أعلان الهيدر

السبت، 15 سبتمبر 2018

الرئيسية أحاسيس متقاطعة ..

أحاسيس متقاطعة ..


محمد محجوبي

الحلم : بساط أخضر يتنامى مداه بانعكاس عمق الحياة التي تضخ وهجها على نسق وجودي ترتتبه الخواطر . ليس للحلم قياسات مقيدة الظرف . طالما هو ينبوع حياة تتشبع بأرواحنا المجنحة فتمتص ضياءها حلما تشعه فينا اضافات انسانية تلازم الشعور وتنعش نهر الحبور .
الفرح : نماء الخير من دواخل التساكن والتعايش والأمان . كثيرة هي المحطات التي تتفتح أبوابها ونوافذها بعبير التآنس . هي محطات درجات تلغي رواسب الكدر . فتنزل النفوس منازل عنفوان من السذاجة والتواصل . الفرح هو المقرر وليس المؤجل في رعشات النعيم المستفيض . والفرح مهج بمنطق القلوب التي تحاور لحظاتها الانتشائية بسحر العيون وبراءتها السحرية . 
استثناءات مثبطة : هي الإرادات القوية التي تصوغ قيمة الانسان . النقاط العاتمة : ليست قدرا مسلطا . هي فراغات شحوب ينم عن ضحالة الفكرة وعن سقم الشعور يسقطه البعض على الآخر والمحيط . الفكرة القوية هي التي تعالج عطب الحياة . الضعفاء هم عديمو الفكرة التي تنفذ جدارات العيش لكي ترمم التصورات وتشيد المساكن والملاذات . الفكرة : هي ابداع الواجب أن يكون بتقنيات الفهم والاقناع والحوار وبأدوات متاحة لبسط الجمال وإشاعة أبعاده وترويج محفزات الخير . ولغة الشعر هي متدفقة من أجل الجمال والكمال


محمد محجوبي
الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.