أعلان الهيدر

الأحد، 14 يوليو 2019

الرئيسية منفي أنا

منفي أنا

أنور زير




منفي أنا
خلف تلك الحدود
منفي أنا
ونصفي غير موجود
مرمي أنا
في سجن الذنوب
منفي أنا
وخطيئتي الحب الغير موجود
بمطرقة القاضي
يصير المجرم يحلل السجود
هل أحببت نجم أندلسي
اخترق سماء قلب لم يعرف الردود؟
أم هو الهوى
يجن على صاحبه
فيبشره ببعد خلف الحدود
منفي أنا
خلف تلك الحدود
أين عقد مشاعر الضائع في حضن الماضي الممدود؟
أين قبلة صبحي على وجنتي العمر المنضود؟
أين هويتي..رقمي
أين أنا فيك من الوجود؟
منفي أنا
خلف تلك الحدود
أتراني أخاطب بشر
أليس العبد من الملاك بمرقوب
مخطئ أنا
وذنبي أني أحببت سيدة سبئية الحدود
كم أشتهي لؤم تلك العيون
كم أقدس ذلك القلب ببراءة الطفل الحنون
كم أحيا بنسيم سرمدي
تحدثني به أوراق التوت
فتطفئ فانوس الذكرى
بغمغمة حب كتب بلغة القواعد والقانون
أحب كرهك
أحب تلك الملامح المريمية
سأسميك سهما عربي
حطم شقاوتي الدكتاتورية
بأحرف جاءت في صدر بيت مخملي
أحب أن أتعلق بعروة كوكب دري
احتل مقبرة شيطان أزلي
ترى أينفعه استغفاره؟
هل يمحو القصيد الوردي إجرامه؟
بل هل يعود الغير موجود من أسفاره؟
منفي أنا
خلف تلك الحدود
كتبت رسالة ملتمس
من ملكة العنفوان تجديد العهود
إذا قررت ولغت القانون
عاقبيني كبقية المذنبين
أجلدي الماضي حتى يذوب
انتقمي من كل لحن كنت أرتله في أذن البتول
عذبي..ثوري
أضرمي نيران حبك على جسدي الهزيل
ليبقى للأسير طلب أخير
أبعديني إلى قربك
لأعود إلى أرضك
لينفجر الصبح وتكسر الحدود
ويصير المنفي على خريطة الحب موجود


''أنور زير''

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.